الأحد 5 جويلية 2020
الرئيسية / أخبار وطنية / منظمة الصحة العالمية تعلن عن 6 معايير ضروري توفرها للإنطلاق في الرفع التدريجي للحجر الصحي.

منظمة الصحة العالمية تعلن عن 6 معايير ضروري توفرها للإنطلاق في الرفع التدريجي للحجر الصحي.

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس في مؤتمر صحفي دوري اليوم إن الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد ينتشر بسرعة حاليا، لكن بعض البلدان تدرس رفع القيود المفروضة على الناس مثل الحجر الصحي المنزلي وغيرها من التدابير التي تم تنفيذها أثناء تفشي الوباء.

قال تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية :” إن تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد ينتشر بسرعة كبيرة لكن السيطرة عليه أبطأ بكثير.

وبعبارة أخرى، إن معدل الانخفاض أبطأ بكثير من معدل الارتفاع. لذا يجب علينا رفع القيود ببطء، ولا يمكننا رفعها كلها في وقت واحد، علينا عدم رفع القيود إلا بعد أن نتخذ التدابير الصحية الصحيحة”.

6 معايير وأضاف أن منظمة الصحة العالمية بصدد إصدار أحدث التوصيات الاستراتيجية، بما في ذلك المعايير الستة التي يجب استيفاؤها عندما تنظر البلدان في رفع القيود وهي :

أولا التحكم في انتشار الوباء وثانيا توفير النظام الصحي الخاص بالكشف عن كل حالة واختبارها وعزلها ومعالجتها وتتبع كل فرد له اتصال بالحالات، ثالثا التأكد من أنه تم الحد من تفشي الوباء إلى أدنى مستوياته في بيئات خاصة مثل مرافق الصرف الصحي ودور التمريض، رابعا تم اتخاذ تدابير وقائية في أماكن العمل والمدارس وأماكن أساسية أخرى.

خامسا، تم تمكين التحكم في خطر الحالات المستوردة، سادسا، تثقيف المجتمعات وإشراكها وتمكينها بالكامل للتكيف مع “المعيار الجديد” للحياة اليومية.

كما شدد تيدروس على أن الاتصال العالمي يعني أن خطر إعادة ظهور الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد سيستمر في الوجود، مشيرا إلى أن اللقاحات الآمنة والفعالة هي الوسيلة الوحيدة التي يمكن أن تقطع دابر تفشي الوباء تماما. وفي هذا الصدد، يوجد حاليا 70 لقاحا جديدا بشأن مكافحة الفيروس في طور التطوير في العالم، وقد دخلت ثلاثة منها مرحلة التقييم السريري.

Print Friendly, PDF & Email

شاهد أيضاً

تطاوين: إنسحاب الأمن والجيش يُؤمّن المقرّات الأمنية

بعد ساعات من المواجهات مع الشباب المحتج واستعمال الغاز المسيل للدموع بكثافة بالأحياء اليوم الإثنين 22 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ