الأربعاء 2 ديسمبر 2020
الرئيسية / عليسة الرياضية / جبهة الانقاذ بالنادي الافريقي تصدر البيان رقم 3

جبهة الانقاذ بالنادي الافريقي تصدر البيان رقم 3

أصدرت يوم أمس الاثنين 8 جوان 2020 جبهة انقاذ النادي الإفريقي بيانها الثالث الذي شددت فيه على ضرورة اعلان رئيس النادي عبد  السلام اليونسي و رئيس فرع كرة القدم اعلانهما استقالتيهما رسميا وطلبت من كاتب عام النادي اصدار بيان يعتبر الهيئة المنحلة هيئة تصريف الأعمال.

وفي ما يلي نص البيان :

إنّ جبهة إنقاذ النّادي الإفريقي التي تكوّنت من رحم الأزمة في حركة عفويّة تقودها أهدافها الرامية لتحرير النّادي من أيدي العابثين و إصلاح المسار والتي ما فتئت تتوسّع مكوناتها كل يوم بالتحاق خلايا جديدة و مواقع و ممثليّات مهنيّة و شخصيّات وطنيّة بالدّاخل و الخارج و لئن تسجل بارتياح حذر تحقيق حزئي لمطالبها المشروعة فإنّها :

– تجدّد مطالبتها بإستقالة السيدين عبد السلام اليونسي و حمزة الوسلاتي طبقا لمطلبها الرئيسي الصّادر بالبيان رقم ١ و الدّاعي إلى استقالة جماعيّة و بيانها رقم ٢ الدّاعي إلى تكملة الاستقالات بعد ورود عدد ٩ استقالات على الكتابة العامة.

– تذكّر الكاتب العامّ بضرورة الإعلان الرّسمي لقائمة المستقيلين و عليه إعتبار الهيئة المديرة منحلّة قانونيّا بصفة رسميّة و نهائيّة لا رجعة فيها حسب الفصل 35 من القانون الأساسي. لتصبح بذلك هيئة تصريف أعمال إلى غاية تسلّيم مهامها الي الهيئة الجديدة كما ينصّ عليه القانون و هو ما ينافي ما ذهب إليه البعض في إعتبار و ترويج فزاعة الفراغ إداري. كما تطالب الكاتب العام بإعلام رئاسة الحكومة بهذه الاستقالات في اجل لا يتجاوز الشهر طبقا للفصل 7 من القانون الأساسي للنادي الافريقي.

– تدعو الكاتب العامّ إلى الإنخراط في مسار تشاركي توافقي شفّاف يشمل كل مكونات النادي بما فيهم جبهة الإنقاذ، للإعداد للإلتزامات القادمة و ضبط رزنامة واضحة مع خارطة طريق توصلنا إلى الجلسة العامة الانتخابية في أحسن الظّروف يكون تنظيمها حصريّا من طرف أبناء النّادي دون تدخّلات خارجيّة.

– تواصل إعتماد سياسة ضبط النّفس و تعلن تعليق التحرّكات الميدانيّة و كلّ الوسائل المتاحة لها للتعبير عن مواقفها و المكفولة قانونيّا و دستوريّا بالدّاخل و مع احترام قوانين دول الإقامة بالخارج، وتدعو الكاتب العام للنادي الاستجابة لبقية مطالبنا من ضمان وتسهيل الانخراط للجماهير في الداخل والخارج، تعيين لجنة قانونية لمعاينة حسن سير بيع الانخراطات والاسراع في ضبط ملامح خارطة الطريق للخروج من مرحلة العشوائية الي مرحلة الاستقرار والإصلاح

– تشددّ انها لا تدعم أيّ قائمة أو مترشّح و لا تنتوي دعم أيّ طرف لكنّها تعلنها صراحة  بأن لا مجال للذين خرجوا من الباب أن يعودوا من الشبّاك، فإن عدتم عدنا.

Print Friendly, PDF & Email

شاهد أيضاً

بطولة إسبانيا: ريال مدريد يتوج باللقب للمرة الرابعة والثلاثين

عزز ريال مدريد رقمه القياسي وتوج بطلا للدوري الإسباني في كرة القدم للمرة الرابعة والثلاثين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *