الخميس 16 يوليو 2020
الرئيسية / أخبار وطنية / مدنين / تنسيقية عايلات ضحايا غرق مركب قرقنة تعقد ندوة صحفية

مدنين / تنسيقية عايلات ضحايا غرق مركب قرقنة تعقد ندوة صحفية

مطالبة القضاء بالاسراع فى كشف الحقيقة والايحاطة بعايلات الضحايا ماديا ومعنويا

نظمت صباح اليوم الاثنين تنسيقية عايلات ضحايا غرق مركب قرقنة بتاريخ 3جوان 2018 ةالذي اسفر عن هلاك 18شاب من مدينتي مدنين وبني خداش ندوة صحفية تم خلالها الاعلان عن الانطلاق فى مسار احتجاجي لتحقيق جملة من المطالب حسب ما جاء في بيان صحفى .
وطالبت تنسيقية عايلات الضحايا فى هذه الندوة الصحفية الدولة بجميع مؤسساتها من حكومة ومجلس نواب الشعب ومنمظمات المجتمع المدني بالتدخل والمساعدة على كشف شبكات التي خططت ةاعدت ونفذت عملية الهجرة الغير شرعية فى مطلع شهر جوان 2018وانتهت بغرق المركب ووفاة اكثر من 18شاب من مدينتي مدنين وبني خداش ومعهم عدد كبير من شباب مناطق اخري على غرار صفاقس وقابس وتطاوين وبسليط اقسي العقوبات على كل من كانت له يد فى هذه الحادثة وبعناية خاصة للاحاطة بعايلات الضحايا ماديا ومعنويا .
كما طالبت التنسيقية القضاء الى اخذ ملف الفاجعة بعين الاعتبار والعمل على التسريع فى اجراءات كشف الحقيقة تزامنا مع قرب مرور سنة على هذه الحادثة الاليمة والاعلان ايضالخوض سلسلة من التحركات التصعيدية السلمية فى سبيل محاسبة الشبكات التى تعمل فى مجال تسفير الشباب الى اوروبا بطرقة غير انسانية ومخالفة لكل القوانين والتشريعات .
**تدخلات
وتناول الكلمة فى هذه الندوة الصحفية عضوي مجلس النواب لخضر بلهوشات وهاجر التريكي ولامين الكسيكسي رئيس فرع مدنين لرابطة حقوق الانسان الذين اكدوا بالمناسبة مسانتدتهم لمطالب عايلات الضحايا وثقتهم فى القضاء للكشف عن الحقيقة ومعاقبة كل من صلة بهذه القضية .
وفي سياق متصل بهذه الندوة الصحفية نشي انه تم تقديم للصحفيين والاعلامين الذين واكبوا هذه الندوة الصحفية قائمة اسمية لضحايا حادثة مركب قرقنة بتاريخ 3جوان 2018من مدينتي مدنين وبنى خداش و نسخ من تلقى تصريح وتلقي شهادة من المشاركين فى هذه الرحلة .

Print Friendly, PDF & Email

شاهد أيضاً

زيارة العزابي إلى ولاية باجة: تزويد 3500 مواطن بالماء الصالح للشراب وتوسعة إستثمارات بقيمة 60 مليون دينار

في إطار متابعة العمل التنموي بالجهات والاطلاع علي سير بعض المشاريع العمومية و الخاصة قام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *